تفاصيل البرنامج التدريبي
 
مدة الدراسة: شهر ونصف
المادة العلمية: انجليزي
لغة الدراسة: عربي
التصنيف: موارد بشرية
نظام البرنامج: دبلومة
تكلفة المادة : N/A

 


لا توجد دورات جارية الان
 

 

 

الدبلومة المهنية فى إدارة التسويق

الدبلومة المهنية فى إدارة التسويق


يعتبر  Ø§Ù„تسويق جزء لا يتجزأ من نجاح أي عمل ويزداد الطلب الان على الاختصاصيين ومدراء ومندوبى التسويق بصورة كبيرة. معظم العاملين المبدعين فى هذا المجال بسبب قدرتهم على الإقناع ØŒ وكما يقول المثل القديم " قادرون على بيع الثلج للاسكيمو".
 

محتويات البرنامج

- مفاهيم اساسية فى التسويق 
   -
السوق 
   - التسويق 
   - المنافسه 
   - المزيج التسويقى (4P's or 7P's


2- الفلسفات التسويقيه 
   -
التوجيه بالانتاج التوجيه بالمنتج التوجيه بالبيع 
   - المفهوم الحديث للتسويق (Marketing Orientation
   - تطبيقات عمليه 


3- الاستراتيجيات التسويقية فى ظل عالم المنافسة 
   -
استراتيجيات تطوير المنتجات ودورة حياة المنتج 
   - استراتيجيات الترويج ( الاعلان البيع الشخصى تنشيط المبيعات) 
   - استراتيجيات التوزيع( المباشر غير المباشر) 
   - استراتيجيات التسعير 
   - استراتيجيات المنافسه فى ظل نموذج القوى التنافسيه لمايكل بورتر Porter Model 
   - استخدام تحليل SWOT فى تخطيط الاستراتيجيات التسويقية 


4-فن البيع والجوانب الأساسية التي يتضمنها 
   - الفلسفات التسويقيه وعلاقتها بالنشاط البيعى : التوجيه بالبيع ام التوجيه بالتسويق 
   - ماهو فن البيع 
   - لماذا الاهتمام بفن التعامل مع العملاء ØŸ 
   -القواعد الأساسية في فن البيع 
   -نصائح هامة 


5- موضوعات متخصصه 
   - بحوث التسويق 
   - التميز فى خدمه العملاء 
   - التسويق بالعلاقات Relationship Marketing